مميزات منطقة شمال الرحاب

يعمل مطوروا العقارات فى تطوير الأراضى فى واحدة من أكثر المجالات تحديا فى مجال العقارات

يشترون مساحات كبيرة من الأراضي التي يبنون عليها مجتمعات سكنية ، ومجمعات صناعية ، ومراكز تسوق أو غيرها من المباني التجارية. في بعض الأحيان يشترون العقارات المهملة ويحولونها إلى مجمعات سكنية حديثة أو مراكز تجارية. 

يحتاج مطورو العقارات إلى العثور على عقارات / أراض يمكنهم التخطيط عليها لتطوير مشاريع عقارية مميزة.

قد تختلف مشاريعهم العقارية من العقارات التجارية إلى العقارات السكنية. بحيث تشمل هاتان الفئتان كل شيء من البيع بالتجزئة والمكاتب والتطوير الصناعي إلى منازل الأسرة الواحدة والمنازل متعددة الأسر والمباني لتأجير الشقق.

تختلف بدايات مطورو العقارات

يمكن للمطور العقاري الناجح البدء في العديد من المجالات المختلفة. قد يبدأ البعض كوكلاء عقارات ، بينما قد يبدأ آخرون حياتهم المهنية في البناء.

بعد فترة زمنية ، قد يقومون بجمع رأس مال كافٍ للعمل مع مخطط حضري أو إقليمي بالتعاون مع مهندس معماري ومنشئ لتطوير وبناء وتسويق مشروع ، مثل تطوير عمارات جديدة.

أو يمكن يصبح لديه فريق شركاء مكون من ( مهندسيين معماريين ، محاسبين .. الخ ) بحيث يقومو على تطوير مشاريعهم الخاصة.

ماذا يفعل المطور العقاري؟

المطورون العقاريون هم الباحثون والمشترين والمالكين والمديرين للمشروع بأكمله، وهم الذين يجدون ويشترون الأرض للتطوير العقاري ويجهزونها للبناء.

بالإضافة إلى أنهم مسؤولون عن تشكيل فريق من الخبراء. قد يتكون هذا الفريق من مهندسين ومعماريين ومحامين.

ويجب على مطوري العقارات إعداد جميع الأوراق القانونية للتطوير العقاري. وعليهم تأمين التمويل للمشروع ككل.

إنها بالتأكيد ليست مهمة سهلة ولكن الأموال التي يكسبها مطورو العقارات مُجزية للغاية.

كيف تبدأ في التطوير العقاري ؟ ا

حسناً إذا كنت مهتمًا بالعمل كمطور عقارات ، فهناك العديد من الطرق للوصول إليها ، يبدأ العديد من المطورين في مجال التطوير العقاري كـ وكلاء عقارات كبداية ثم ينطلقون إلى مجال التطوير العقاري

حيث يبدأ بعض المطورين بدايتهم في مجال البناء، وبعد سنوات من بناء المنازل أو العقارات التجارية واكتساب الخبرة يبدأو في مجال التطوير العقاري بخطى ثابتة .

ملخص تسلسل البدء في عمل التطوير العقاري:

يكتسبوا خبرة طويلة في مجال السوق العقاري كـ وكلاء عقارات
يبدأوا في شراء العقارات وتحسينها ليتم بيعها لاحقًا لتحقيق ربح.
بعد تأمين رأس المال المناسب ، يمكنهم بعد ذلك العمل كفريق مكون من (مخططين ومهندسين معماريين .. الخ ) لتصميم وانشاء المشروع والاشراف عليه والتسويق له .
ويوجد خيار آخر يعتبر المسار الأكثر شيوعا للأشخاص الذين ليسوا رواد أعمال ، وهو العثور على عمل مع شركة تطوير عقاري أو شركة استشارية مطورة تقدم خدمات لنوع معين من العقارات.

مقارنة العقارات

قارن